مرض القراد عند الكلاب

كيف أقضي على القراد؟ 
هذه بعض المنتجات التي نوصي باستخدامها: 

الأطواق المضادة للقراد – الأطواق الوحيدة التي
نوصي بها هي أطواق Kiltix و أطواق Preventic . هذه الأطواق فعالة جدا، لكن لا يجب أن تبلل، و يجب استبدالها كل خمسة أشهر. 


سبراى – فرونت لاين Frontline spray يعمل لكن بكفاءة متوسطة، لذلك إن كنت تحيا في بيئة شديدة الإصابة بالقراد فالأطواق أفضل في هذه الحالة، أيضا يمكن استخدام سبراى فرونت لاين مع الأطواق. 

النقاط الموضعية – يوضع سائل فرونت لاين، ريفوليوشن بين لوحي الكتف كل شهر و يعمل بشكل جيد ضد القراد ( أيضا البراغيث و بعض الطفيليات المعوية). 
أيا كانت المنتجات التي تستخدمها، تأكد من إتباعك للتعليمات المدونة على الغلاف جيدا، فالاستخدام الخاطئ لمنتجات القراد قد يكون خطيرا لكلبك و خاصة لكلب صغير. 



كيف أزيل قرادة من على كلبي؟افحص كلبك على الفور بعد تواجده في بيئة مصابة بالقراد، و إن وجدت قرادة تتحرك عليه، فهذا يعني أنها لم تنل وجبتها من الدماء بعد، فلتزيل القرادة على الفور، و إن وجدت قرادة لاصقة بكلبك، التقط القرادة بملقاط، أو بأظافرك و اسحبها بسرعة، و يمكنك أن تفعل هذا بمساعدة شخص آخر لتسكين الحيوان، و ازالة القراد بسرعة هام جدا حيث أن المرض لا ينتقل إلا بعد مرور 12 ساعة على لدغة القراد، احذر ألا تلمس محتويات القرادة و منها الدم بجلدك، فالبكتيريا المسببة لمرض لايم يمكنها المرور من خلال جرح أو قطع في جلدك. 



هل هناك تحصين يحمي كلبي من مرض لايم؟ 

التحصين متوفر الآن لحماية الكلاب من مرض لايم، و يعطى هذا التحصين أولا مرتين، بينهما اسبوعين، ثم يكرر التحصين سنويا لإستمرار المناعة، و قد ثبت أن التحصين آمن و فعال، و نحن ننصح به لأي كلب قد تعرض للقراد

0 التعليقات:

إرسال تعليق